الدكتور عبد الرحمان حداد يستعرض تجربة لاميج في الترافع ضد تزويج القاصرات بالمجلس الوطني لحقوق الانسان



في لقاء وطني ينظمه المجلس الوطني لحقوق الانسان اليوم الجمعة 22 مارس 2019 بفندق فرح بالرباط يستعرض الدكتور عبد الرحمان حداد عضو المكتب الوطني للجمعية تجربة الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بفاس في الترافع ضد تزويج القاصرات.

 وقد نظم فرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بفاس المنتدى التفاعلي الثاني حول ظاهرة تزويح القاصرات تحت شعار “أنا طفلة لست عروسة”بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،وذلك من أجل الالتفات لظاهرة أصبحت تشكل معضلة اجتماعية حقيقية بسبب ارتفاع نسبة الزيجات دون السن القانوني رغم كل محاولات الفاعلين الجمعويين والحقوقيين وصناع القرار للتقليل من الظاهرة ومحاولة الحد منها من خلال التحسيس بمخاطر الزواج المبكر للفتاة وتبعاته الصحية والنفسية والاجتماعية.


وقد جاء المنتدى كتتويج لمجموعة من الحملات التحسيسية التي قامت بها الجمعية لفائدة تلميذات الثانوي الإعدادي بالمناطق القروية كمولاي يعقوب وتاونات وصفرو.. وهي مناطق استهدفتها الجمعية لما تعرفه من ارتفاع مهول في عدد تزويج القاصرات. وذلك من خلال تأطير ورشات ومسرحيات حول الموضوع للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء تفشي الظاهرة وكذا نتائجها التي لا تنعكس فقط على الفتاة التي اغتصب حقها الطفولي وإنما على المجتمع بأكمله.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً